الفيلم السوري “سكان الأرض المحرمة” يفوز بجائزة الإعلام المعني للهجرة

فاز فيلم “سكان الأرض المحرمة”  لمخرجه دحام الأسعد بجائزة “الإعلام المعني للهجرة”  لعام 2019، عن فئة أفلام الفيديو العربية، يروي الفيلم حياة الناس المغيبة عن الإعلام و معاناتهم داخل مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية.

و قال مخرج الفيلم دحام الاسعد في تصريح لـ”روزنة” : “أشكر كل شخص شارك وساعد بظهور الفيلم خاصة أنه الفيلم الوحيد الذي تم تصويره داخل المخيم، وآمل أن يكون هناك حل لمشكلة المخيم”. وتقدم بالشكر من مؤسسة الإعلام المعني بالهجرة على الجائزة التي منحت لدعم مشروعه الجديد.

و قدمت مؤسسة روزنة للاعلام الدعم اللوجستي للفيلم.

وفاز 22 صحافياَ في الدورة الثالثة لمسابقة الإعلام المعني للهجرة، حيث قُدمت المواد الصحفية للمسابقة ضمن الفئات الست من الفيديو، المطبوعات، الإعلام الالكتروني، التصوير الفوتوغرافي، الوسائط المتعددة أو الإذاعة باللغات العربية الفرنسية أو الإنكليزية، و تقدم الأعمال الفائزة تقارير واقعية ومحايدة عن مدى تعقيد الهجرة، والتحديات والفرص العديدة التي تواجهها.

اقرأ أيضاً: روزنة تحصد الجائزة الثالثة عن مسابقة الإعلام المعني بالهجرة

و حصلت روزنة على الجائزة الثالثة لعام 2018 عن قصة سوزان: 4 هجرات موت معلن والتي أعدتها الاعلامية لجين حاج يوسف، وحصلت على الجائزة الثانية في عام 2017 عن فئة البرامج الإذاعية والتي قدمتها الصحفية سلافة لبابيدي. 

رابط الفيلم:  https://vimeo.com/294110484?ref=em-share

روزنة

اترك رد