شبكة تكشف أماكن توزع مستودعات الميليشيات الايرانية في محافظة ديرالزور

كشفت شبكة “عين الفرات”، أماكن توزع مستودعات الميليشيات الإيرانية في القسم الخاضع لسيطرتها في ديرالزور على الضفة اليمنى من نهر الفرات، والتي تسمى الشامية.

الموقع رقم (١) في مدينة الميادين: يوجد فيهمقر لميليشيات فاطميون الإيرانيةـ ويحتوي على 75 عنصراً مع أسلحتهم وآلياتهم، وتختص في تمشيط أطراف المدينة ليلاً تحسباً لأي هجوم من جهة البادية التي تتواجد فيها خلايا لتنظيم داعش وتشن بين الفينة والأخرى هجمات على الميليشيات الإيرانية.

الموقع رقم (2) في مدينة الميادين:  ويوجد فيهمقر لميليشيات حركة النجباء الإيرانية، ويضم حوالي 100عنصر مع أسلحتهم الثقيلة والخفيفة، ويختص في إدارة شؤون مدينة الميادين، بأمر من الحرس الثوري الإيراني في دمشق.

الموقع رقم (3) في مطار دير الزور: يوجد فيهمستودع للسلاح والذخيرة لصالح الميليشيات الإيرانية، وتم الاستيلاء عليه بأوامر من الحرس الثوري الإيراني في دمشق لاستغلاله كمقر إيراني.

الموقع رقم (4) في دير الزور: يوجد فيهمستودعات سلاح للميليشيات الإيرانية في شارع بور سعيد، وتتواجد فيه صواريخ إيرانية الصنع يتم إدخالها سرّاً، كما أن المكان مراقب ومحمي بشكل كبير

الموقع رقم (5) في مدينة الميادين: مقر تسليح لصالح ميليشيات لواء الباقر ، ويتواجد فيه ما يقارب 100مسلح من ضمنهم شخصيات إيرانية رفيعة المستوى مع أسلحة ثقيلة وصواريخ موجهة ومضادات طيران وآليات حديثة ذات دفع رباعي وتختص يإمداد الميليشيات الإيرانية المتواجدة أمام ضفة نهر الفرات.

الموقع (6) في قرية محكان:  وهو مقر على أرض زراعية على ضفاف الفرات تستغله الميليشيات الإيرانية، وتتواجد فيه 4 راجمات صواريخ موجّهة نحو قرية ذيبان التي تسيطر عليها ميليشيا قسد

الموقع رقم (7) في قرية محكان: ويوجد فيه مقر للميليشيات الإيرانية، ويتواجد فيه حوالي 40 مسلح مع أسلحتهم وآلياتهم ومناظير ليلية 
الاختصاص: مراقبة قوات قسد على الضفة المقابلة (خط الجزيرة – قرية ذيبان)

الموقع رقم (8) في مدينة العشارة: على ضفاف نهر الفرات مقر لميليشات فاطميون الإيرانية في مدينة العشارة، ويتواجد فيه 80 مسلحا مع أسلحتهم الخفيفة والثقيلة بما فيها مضادات وراجمات صواريخ وصواريخ محمولة على الكتف.

الموقع رقم(9) في ضاحية الأسد – دير الزور: يوجد مقر لميليشيات حزب الله اللبناني، ويتواجد فيه 40 مسلحا تابعون للحزب مع 15 آلية حديثة ذات دفع رباعي على متنها مضادات طيران من عيار 23 وعيار 14.50 وعيار 12.

الموقع رقم(10) في ضاحية الأسد – دير الزور: مقر للحرس الثوري الإيراني في دير الزور، وتتواجد فيه صواريخ موجهة وحشوات قذائف هاون، ويختص بإمداد جميع الميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور.

الموقع رقم (11) في مدينة الموحسن – ريف دير الزور: ويوجد مقر للميليشيات الإيرانية على ضفاف نهر الفرات، ويتواجد فيه 70 مسلحا من جنسيات مختلفة بالإضافة إلى 4 راجمات صواريخ وصواريخ محمولة الكتف موجّهة نحو قرية جديد عكيدات.

اورينت

اترك رد