بينهم عميد ورائد ونقيب.. أسماء قتلى ميليشيا أسد بمطار الشعيرات (صور)

نشرت صفحات موالية لـ “نظام الأسد”، أسماء وصور قتلى ميليشيا أسد الطائفية، بينهم ضباط برتب عالية، جراء الانفجار الذي وقع السبت، داخل مطار الشعيرات العسكري بريف حمص وأدى لمقتل 28 عنصراً وإصابة آخرين.

بـ الأسماء
ونعت صفحات موالية، مقتل العميد رفعت إدريس، الذي ينحدر من بلدة التمانعة بريف إدلب، إضافة إلى الرائد شاهر الحسين، من السويداء، والنقيب حسن علي سلوم من سلحب.

كما تداولت الصفحات الموالية أسماء وصور العناصر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، عقب إعلان صحيفة “الوطن” التابعة لنظام أسد (شبه الرسمية) نقلاً عمن أسمته “مصدر عسكري” من المطار، أن الانفجار تسبب بمقتل 28 عنصراً وإصابة 5 آخرين بجروح، مشيراً إلى أنه تم نقل جثث القتلى والجرحى إلى مشفى حمص العسكري.

وزعم المصدر، أن الانفجار  “وقع ‏خلال نقل مخلفات ذخيرة منتهية الصلاحية، بهدف التخلص منها وتأمينها، إلا أنه ‏ونتيجة لخطأ فني حدث الانفجار”  وكان موقع “روسيا اليوم” نقل عن مصدر عسكري فضل عدم الكشف عن اسمه، أن من بين القتلى ضابط، دون الإفصاح عن رتبته أو اسمه.

ويعتبر مطار الشعيرات من أكبر القواعد العسكرية في سوريا، ويضم  40 حظيرة إسمنتية ويحتوي عدداً كبيراً من مقاتلات “ميغ 23″ و”ميغ 25″ و”سوخوي 25” القاذفة، كما يضم المطار مدرجين أساسيين وله دفاعات جوية محصنة من صواريخ “سام 6″، ويبلغ طول المدرج 3 كم.

اترك رد