روسيا تعلن عن تجريب أحدث أسلحتها في سوريا

ذكر موقع روسيا اليوم، أن وزارة الدفاع الروسية اختبرت سلاحاً جديدا في سوريا، خلال دعمها المباشر لميليشيا أسد الطائفية في حربها ضد الشعب السوري.

ونقل الموقع عن صحيفة “إزفستيا” الروسية أن وزارة الدفاع ومجمع الصناعات العسكرية اختبرت أهم مكونات منظومة صواريخ “إس 500” في سوريا.

ووبحسب الصحيفة قال الجنرال “أيتيتش بيجيف” النائب السابق لقائد القوات الجوية الروسية:إن تسليم السلاح الجديد إلى القوات يسبقه اختبار يهدف إلى تأكيد صلاحية جميع مكوناته.

ظروف مناخية قاسية 
وأضاف “بيجيف” أنه يتم اختبار العتاد الجديد في ظروف تقنية ومناخية قاسية، حيث تم إجراء اختبار لتجربة صلاحية أهم مكونات منظومة “إس 500” في سوريا لتوفر الظروف المناخية المناسبة هناك.

وأشار “بيجيف” إلى أن مناخ سوريا مناسب لمثل هذه الاختبارات، بسبب ارتفاع درجات الحرارة ووجود كثير من الغبار، مضيفًا أن الرادرات تعمل أيضًا على مدار الساعة بسبب الوضع المضطرب في البلاد على حد تعبيره.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية كشفت في وقت سابق عن تجربتها أكثر من 300 نوع من الأسلحة منذ تدخلها العسكري إلى جانب نظام الأسد، شملت مقاتلات الجيل الخامس “سو 57″، ومنظومات الدفاع الجوي “بانتسير إس 2″، ومدرعات “ترميناتور 2” وأنواع كثيرة من الذخائر والمعدات العسكرية المختلفة.

اورينت

اترك رد