ترامب: حان الوقت ليتوجه الأكراد إلى حقول النفط

بروكار برس

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أجرى اتصالاً مع قائد قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، مظلوم عبدي، مضيفاً “ربما قد حان الوقت ليتوجه الأكراد إلى المنطقة التي توجد فيها حقول النفط في سوريا”.

وأضاف ترامب في تغريدة على حسابه في “تويتر”: استمتعت بحديثي مع الجنرال مظلوم، وثمّن ما قامت به الولايات المتحدة”.

وأكّد ترامب في تغريدته أنّ الولايات المتحدة لن تسمح أبداً لتنظيم داعش في حالة تشكله مجددا أن يستولي على حقول النفط تلك.

وأجرى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الأربعاء، اتصالا هاتفيا مع مظلوم عبدي، وأكّد أنه يتطلع إلى عقد لقاء معه.

وقال ترامب: “تحدثت منذ قليل مع مظلوم عبدي، إنه شخص ممتاز. وأعرب عن شكره البالغ على ما فعلته الولايات المتحدة… وأكد أن تنظيم داعش في قبضة محكمة”.

ونقل مدير المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، مصطفى بالي، عن عبدي قوله: “تحدثت منذ قليل مع الرئيس ترامب وشرحت له الانتهاكات التي قامت بها تركيا للهدنة التي لم تكن ممكنة من دون جهده العظيم”.

وشكر “عبدي” الرئيس ترامب على جهده الدؤوب، قائلاً: “لقد أوقفت الهجوم الوحشي من قبل تركيا والفصائل الجهادية على شعبنا”.

وأكد عبدي أن الرئيس الأمريكي “وعد بالحفاظ على الشراكة مع قوات سوريا الديمقراطية والدعم طويل الأمد لها في مجالات مختلفة”.

بالمقابل، ردّ ترامب على هذه التصريحات بتغريدة قال فيها: “شكرا لك الجنرال مظلوم على كلماتك اللطيفة ورجولتك. انقل من فضلك أطيب تمنياتي للشعب الكردي، وأتطلع إلى لقائك قريبا.. أنت شخص رائع”.

وكان مظلوم عبدي، أعلن في وقت سابق، استئناف قوات سوريا الديمقراطية عملياتها العسكرية ضد تنظيم “داعش”، بعدما علقّتها لأيام بالتزامن مع العملية العسكرية التركية التي استهدفت مناطق تسيطر عليها قوات قسد.

اترك رد