تركيا تعتقل مسؤول استخبارات داعش في الحسكة

أوقفت السلطات التركية، الإثنين، مسؤول استخبارات تنظيم الدولة في الحسكة، وذلك خلال عملية أمنية في ولاية دنيزلي غرب البلاد.

وذكرت وكالة الأناضول التركية، أن فرق الأمن بالولاية، حصلت على معلومات تفيد بوجود المواطن السوري والمعروف حركيا بـ”دي.إي.إتش”، في دنيزلي.

وأضافت الوكالة نقلاً عن مصادر أمنية، أن الموقوف يطلق عليه ما يسمى بـ”مسؤول الاستخبارات” في محافظة الحسكة، ودخل البلاد بطريقة غير قانونية، وكان يخطط لتنفيذ “عمل إرهابي”.

كما أشارت إلى توقيف شخص أجنبي كان برفقته، وتم إحالتهما معا إلى محكمة الصلح المناوبة، بعد إتمام الإجراءات القانونية في حقهم، بمديرية أمن الولاية.

وقررت المحكمة حبس المتهم الرئيسي في القضية، بينما أطلقت سراح الشخص الأجنبي، بشرط المراقبة القضائية.

وتنفذ السلطات التركية من حين لأخر عمليات أمنية ضد عناصر من التنظيم الدولة عبروا إلى البلاد، حيث ألقى الأمن التركي في آذار الماضي القبض على 3 أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم “الدولة” بينهم سوري وإماراتي بولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا.

كما أوقف الأمن التركي في شباط الماضي 52 سوريّاً بولاية بورصة شمال غربي البلاد، بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة، وفي نهاية شهر نيسان من العام الماضي، ألقت السلطات الأمنية التركية القبض على 10 أشخاص ( 4 أتراك و6 سوريين) بنفس التهمة في ولاية أضنة، في حين اعتقلت 4 قياديين بارزين من تنظيم الدولة في ولاية إزمير غربي البلاد، بينهم أمير التنظيم لمحافظة دير الزور السورية ومحيطها.

اترك رد