منسقو الاستجابة: نزوح 2147 عائلة خلال 24 ساعة فقط في إدلب

وثق فريق منسقو استجابة سوريا اليوم الجمعة، نزوح أكثر من 2147 عائلة من مناطق ريف إدلب الجنوبي خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية فقط.

وأعلن منسقو الاستجابة في بيان لهم اليوم استمرار حركة نزوح مكثفة من مناطق ريف إدلب الجنوبي، وبالتحديد من مناطق معرة النعمان، حيث تتوافد آلاف العائلات النازحة باتجاه المناطق الآمنة نسبياً في شمال غربي سوريا.

وأوضح البيان أن أكثر من 2147 عائلة (11812 نسمة) نزحت خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية فقط، معظمهم ما زال حتى الآن على الطرقات وفي العراء، ليرتفع عدد النازحين منذ مطلع الشهر الجاري إلى 11252 عائلة (61229 نسمة).

وأضاف البيان أن الفرق الميدانية تواصل إحصاء النازحين الفارين من المنطقة باتجاه المناطق الأكثر أمناً، رغم الصعوبات في عمل الفرق الميدانية، بسبب كثافة استهداف المنطقة من قبل الطيران الروسي وطيران النظام.

وناشد البيان جميع الجهات والفعاليات المحلية لتأمين مراكز إيواء وفتح المدارس والمخيمات بشكل عاجل وفوري لاستيعاب تدفق النازحين المستمر من جنوب إدلب.

كما حذر من عودة استهداف المدن الكبرى في شمال غرب سوريا مما سيؤدي لحركة نزوح ضخمة جديدة يصعب السيطرة عليها، ودعا جميع المنظمات والهيئات الإنسانية للعمل والتحرك العاجل لتوفير الاستجابة الإنسانية وزيادة فعاليات العمليات الإنسانية.

اترك رد