أنباء عن تأسيس وحدات عسكرية محلية تابعة لروسيا شمال شرق سوريا

نقلت وكالة الأناضول عن مصادر مطلعة قولها إن القوات الروسية المتمركزة شمال شرق سوريا شرعت بتأسيس وحدات عسكرية محلية تابعة لها في المنطقة.

وأوضحت المصادر للوكالة التركية أن تأسيس الوحدات المذكورة بدأ في مدينتي عامودا وتل تمر التابعتين لمحافظة الحسكة، وهما اللتان تضمان نقطتين عسكريتين روسيتين.

وبحسب المصادر فإن المرحلة الأولى ستتضمن تجنيد 400 شاب ستتولى قوات سوريا الديمقراطية تدريبهم على مختلف أنواع الأسلحة بإشراف روسي.

وأشارت المصادر إلى أن مهمة هذه الوحدات العسكرية المحلية مبدئياً هي حماية القواعد والنقاط العسكرية الروسية ومرافقتها خلال التجول في المنطقة.

وشددت المصادر على أن روسيا بدأت بتوسيع نقطتيها العسكريتين في تل تمر وعامودا وأرسلت عربات مصفحة ومروحيات إسعاف، ومن المتوقع أن تصل العشرات من البيوت المسبقة الصنع إلى النقطتين.

وبحسب وكالة الأناضول فإن الشرطة العسكرية الروسية تمركزت خلال الشهرين الماضيين في 10 نقاط وقواعد على الأقل شمالي سوريا، بعضها كانت قواعد أميركية قبل أن تنسحب منها الأخيرة إثر انطلاق عملية “نبع السلام” التي أطلقها الجيش التركي والجيش الوطني السوري في تشرين الأول الماضي.

تلفزيون سوريا – وكالات

اترك رد