روسيا تخرق وقف إطلاق النار وتقصف بلدات جنوب إدلب (فيديو)

قصفت الطائرات الحربية الروسية منذ منتصف الليلة الفائتة، حتى صباح اليوم، بلدات جنوب وشرق محافظة إدلب، في أول خرق لاتفاق وقف إطلاق النار بين تركيا وروسيا في إدلب.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن 4 غارات ضربت صباح اليوم بلدات معصران ومعرشمشة وتلمنس شرقي مدينة معرة النعمان.

وبدأت الطائرات الحربية الروسية بخرق الاتفاق، في تمام الساعة العاشرة من ليل أمس، حيث شّنت 4 غارات على أطراف بلدة خان السبل جنوب شرق إدلب، ثم استهدفت بغارتين جويتين أطراف قرية الهرتمية وغارة في محيط قرية معصران في ريف معرة النعمان.

وأكد مراسل تلفزيون سوريا أنه لم يُسفر عن الغارات أي إصابات في صفوف المدنيين لخلوِّ هذه البلدات والقرى بنسبة كبيرة من الأهالي، الذين نزحوا خلال الأسبوعين الماضيين.

ومنذ دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيزَ التنفيذ منتصف ليل السبت – الأحد، لم تتوقف قوات النظام عن خرق الاتفاق عبر قصف بلدات وقرى جنوب إدلب بالمدفعية والصواريخ.

وفارق رجل الحياة يوم أمس نتيجة إصابته جراء الغارات التي ضربت بلدة بنش يوم السبت الفائت، ما يرفع حصيلة المجزرة إلى 9 أشخاص بينهم 7 أطفال ونساء.

وأعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم أمس الثلاثاء عن أمله في أن يصمد وقف إطلاق النار في إدلب، والذي توصلت إليه بلاده مع روسيا قبل أيام.

وقال الرئيس التركي في الكلمة التي ألقاها أمام كتلة حزبه النيابية في البرلمان، “نجحنا في تطبيق اتفاق جديد لوقف إطلاق النار في إدلب، ونأمل أن يصمد”.

اترك رد