حصيلة ضحايا زلزال تركيا تبلغ 20 قتيلاً

ارتفع عدد ضحايا زلزال شرق تركيا إلى 20 حالة وفاة، و1015 مصابا، في عدد من الولايات التركية، بحسب إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”.

ومساء الجمعة، ضرب زلزال بقوة 6.8 درجات ولاية “ألازيغ” على عمق 6.75 كم تحت الأرض، حسب “آفاد”، بينما أعلن مرصد “قنديل” لمسح الزلازل التابع لجامعة بوغازيتشي في إسطنبول،أن شدة الزلزال بلغت 6.5 درجة.

وأشار بيان صادر عن “آفاد” إلى أن المنطقة المذكورة شهدت 10 هزات زادت قوتها على 4 درجات بعد زلزال قضاء “سيفرجه” بولاية ألازيغ، وأن إجمالي الهزات الارتدادية بلغ 148 هزة.

ولفت إلى أن عدد الوفيات وصل إلى 20، بينما بلغ عدد المصابين 1015، في ولايات ألازيغ، وملاطية، وديار بكر، وأديامان، وباطمان، وقهرمان مرعش، وشانلي أورفا.

وأوضح البيان أنه تم إرسال العديد من المستلزمات، والمعدات والمركبات إلى منطقة الزلزال في إطار الجهود التي تبذلها السلطات التركية لتلافي تبعات الهزة الأرضية وتداعياتها.

وشعر سكان محافظة إدلب ومدن اعزاز والباب وجرابلس وعفرين وتل أبيض والراعي شمالي سوريا بالزلزال، الذي يقع مركزه بولاية ألازيغ.

وانتشرت إثر ذلك، موجة ذعر وسط سكان تلك المناطق، بينما لم تسجل بها أية خسائر بشرية أو مادية.

الرئيس أردوغان يعزي أسر ضحايا الزلزال ويتمنى الشفاء للجرحى ويؤكد وقوف كافة مؤسسات الدولة إلى جانب الشعب.

الترجمة:

‏بصفتي رئيساً للجمهورية التركية فإنني أريد أن أؤكد بأني أتابع العمليات عن كثب. إننا إلى جانب شعبنا مع جميع مؤسساتنا وعلى رأسهم منظمة الهلال الأحمر و إدارة الكوارث والطوارئ. رحم الله أشقاءنا الذين فقدناهم في الزلزال و أتمنى الشفاء العاجل للجرحى

اترك رد