محاولات عنيفة للنظام بالتقدم على بلدة كفروما لتطويق معرة النعمان

تشهد جبهة كفروما غربي مدينة معرة النعمان، بريف إدلب الجنوبي، اشتباكات عنيفة منذ ليل أمس، بين الفصائل العسكرية وقوات النظام التي تحاول التقدم نحو البلدة بهدف تطويق مدينة معرة النعمان.

وأكد مراسل تلفزيون سوريا أن اشتباكات هي الأعنف منذ أن قطعت قوات النظام الطريق الدولي، ما زالت تدور منذ ليل أمس، حيث تمكّنت الفصائل العسكرية من إعطاب دبابة بقذيفة RPG، ومقتل عدد من قوات النظام.

وتحاول قوات النظام السيطرة على بلدة كفروما الواقعة غربي مدينة معرة النعمان، بهدف تطويق المدينة من الجهة الجنوبية والغربية، في حين فشلت محاولاتها بالتقدم على جبهة خان السبل الواقعة على الطريق الدولي بين مدينتي معرة النعمان وسراقب، وجبهتي بنين وحنتوتين من الجهة الشمالية الغربية للمدينة.

وسيطرت قوات النظام يوم أمس على بلدات معصران والقاهرية وبابيلا والدانا شمال مدينة معرة النعمان، والتفت قوات النظام من بلدتي معرشمشة والدير الغربي جنوبي المدينة، إلى الحامدية ووصلت مشارف بلدة كفروما غربي معرة النعمان.

وتهدف قوات النظام من محاولات التقدم، إلى السيطرة على بلدتي بنين وحنتوتين شمال غرب مدينة معرة النعمان وقطع طريق معرة النعمان – أريحا، وكذلك السيطرة على بلدة كفروما وقطع طريق معرة النعمان – كفرنبل.

تلفزيون سوريا..

اترك رد