غارات إسرائيلية تستهدف مطار دمشق ومواقع للنظام

قال تلفزيون النظام اليوم الجمعة إن الدفاعات الجوية “أسقطت” عدداً من الصواريخ القادمة من هضبة الجولان المحتلة قبل وصولها إلى أهدافها في العاصمة دمشق.

وذكر بيان عسكري “تم رصد صواريخ معادية قادمة من فوق الجولان السوري المحتل، وعلى الفور تعاملت معها منظومات دفاعنا الجوي وأسقطت عدداً من الصواريخ المعادية قبل الوصول إلى أهدافها”.

وفي نفس السياق أفادت شبكة “صوت العاصمة” أنَّ مقاتلات إسرائيلية استهدفت مطار دمشق الدولي ومحيطه بخمس غارات جوية متتالية.

وأضافت الشبكة أن غارة أخرى استهدفت اللواء ٩١ التابع للفرقة الأولى في ناحية الكسوة. وأشارت إلى رصد حركة كثيفة لسيارات الإسعاف في محيط مطار دمشق الدولي وطريق السيدة زينب وأتوستراد دمشق – القنيطرة.

وأوضحت أن الغارات الإسرائيلية كانت لمدة ربع ساعة، تخللها إطلاق مضادات أرض – جو من الثكنات التابعة للنظام في سفح قاسيون وفوج سرايا الصراح والديماس ويعفور.

وشنّت مقاتلات تابعة لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي، قبل أسبوع، غارات بالصواريخ على مواقع لـ قوات نظام الأسد وميليشيات إيران في العاصمة دمشق وريفها إضافة لـ مواقع أخرى في محافظة درعا.

وحسب مصادر إعلامية، فإن الغارات الإسرائيلية استهدفت مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية في “اللواء 91″ التابع للفرقة الأولى في منطقة الكسوة غربي دمشق، و”اللواء 75” قرب قرية المقيلبية القريبة، إضافةً لـ مواقع أخرى في جبل قاسيون ومحيط العاصمة دمشق.

يشار إلى أن “إسرائيل” تستهدف -باستمرار- مواقع عسكرية لـ نظام الأسد وميليشيات إيران وحزب الله المساندة له، في محيط العاصمة دمشق وعموم الجنوب السوري ومناطق سوريّة أخرى، تسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف “النظام” والميليشيات.

تلفزيون سوريا

اترك رد