روسيا: تركيا زودت المعارضة بمضادات طيران محمولة أميركية الصنع

قال مصدر دبلوماسي وعسكري روسي إن تركيا قامت بتقديم مضادات طيران محمولة على الكتف أميركية الصنع لفصائل المعارضة، مما ساهم في إسقاط مروحيتين لنظام الأسد.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن المصدر قوله إن أنظمة الدفاع الجوي المحمولة الأميركية التي تستخدمها السفن التركية قد وقعت بيد فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام، وهو مصدر القلق الرئيسي اليوم على حد قوله.

كما أفاد المصدر أن تركيا أدخلت إلى إدلب أكثر من 70 دبابة ونحو 200 مدرعة و80 مدفعاً، مشيراً إلى أن جزءاً كبيراً من المعدات يجري تسليمه لـ “هيئة تحرير الشام”.

وادعى المصدر أنه تحت غطاء زي الجيش التركي يشارك المقاتلون من هيئة تحرير الشام ومجموعات المعارضة في العمليات العسكرية ضد قوات النظام.

وكانت قناة روسيا اليوم قد اتهمت أمس القوات التركية بإسقاط المروحية التابعة للنظام بعد استهدافها بصاروخ محمول على الكتف من قبل نقطة المراقبة التركية المتمركزة قرب بلدة دارة عزة.

وكانت فصائل المعارضة قد أسقطت أمس طائرة مروحية لقوات النظام في قبتان الجبل بريف حلب الغربي، كما أسقطت يوم الثلاثاء الماضي مروحية أخرى تابعة للنظام بصاروخ مضاد للدروع في سماء بلدتي النيرب – قميناس شرق إدلب.

تلفزيون سوريا

اترك رد