وفد من “الوطني الكردي” يجتمع بجاويش أوغلو في أنقرة

أنقرة – وكالات

اجتمع وفد من “المجلس الوطني الكردي” في سوريا، اليوم الأربعاء، مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، بحسب بيان نشره المجلس.

وجاء في البيان أن الوفد التقى بوزير الخارجية التركي، في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الأربعاء، و”استهل السيد الوزير الاجتماع بعرض موقف بلاده الداعم للشعب السوري للوصول إلى الأمن والاستقرار وإيجاد الحل السياسي المنشود وفق قرارات الشرعية الدولية”.

وأضاف البيان أن “الوزير التركي عبّر عن دعم بلاده لكافة مكونات الشعب السوري دون تمييز، كما أشار إلى أهمية المجلس الوطني كممثل شرعي للشعب الكردي ودوره في العملية السياسية، وعبر عن تأييدهم لحقوق الكرد وضمانها دستورياً”.

وتطرق أوغلو إلى “ما يتعرض له الأهالي في مناطق تواجد قواتهم في عفرين ورأس العين وتل ابيض، على يد بعض الفصائل والمجموعات المسلحة، معبراً عن رفضه لهذه الممارسات وضرورة محاسبة مرتكبيها، إضافة إلى رفض بلاده لأي تغيير ديمغرافي وضرورة عودة النازحين إلى ديارهم بأمان”.

بدوره قدم وفد “المجلس الوطني الكردي” رؤيته للحل السياسي في سوريا وضرورة تفعيل العملية السياسية و”إنجاز دستور يتوافق وتطلعات السوريين، ويؤمن الحقوق القومية للكرد ولكافة المكونات”، بحسب ما ورد في البيان.

اترك رد