نتنياهو يعلن «الفوز» في الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فوزه في الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية التي أجريت اليوم (الإثنين). وقد أظهر استطلاع لآراء الناخبين، لدى خروجهم من مراكز الاقتراع، حصول نتنياهو على مقاعد تجعله المرشح الأول لتشكيل حكومة ائتلافية يمينية.
وكانت آخر استطلاعات رأي قبل بدء التصويت، لقنوات إخبارية إسرائيلية، تقول إن حزب ليكود بزعامة نتنياهو حصل على نحو 37 مقعداً، متقدماً على حزب «أزرق أبيض» بزعامة بيني غانتس، وذلك بعد حملة شرسة لثالث انتخابات تشهدها إسرائيل خلال أقل من عام، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
وتعرض غانتس لانتقادات شديدة من جمهوره ومن المراقبين، بسبب فشله في الرد على حملات نتنياهو ضده، وظهوره قائداً رمادياً معدوم الكاريزما، واختياره حملة دعائية مسالمة أكثر من اللازم. وتساءلوا: «أين الجنرال المقاتل؟»، في إشارة إلى أنه كان رئيساً لأركان الجيش لمدة طويلة. 
وعلّق أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات على نتيجة الانتخابات بقوله: «فوز الاستيطان والضم والأبارتيد». وأضاف لوكالة الصحافة الفرنسية أن «نتانياهو قرر ان يستمر الاحتلال، وأن الصراع هو ما يجلب لاسرائيل التقدم والازدهار».

الشرق الأوسط

[ditty_news_ticker id=”58266″]

اترك رد