بعد عودتهما من إدلب.. قوات النظام تعتقل فتاتين في مدينة حلب

أفادت مصادر إعلام محلية اليوم الخميس باعتقال الأمن السوري فتاتين يوم الاثنين 4 آذار/مارس، من منزلين الكائن حي صلاح الدين في مدينة حلب عقب عودتهم من إدلب .

وأضافت وكالة ستيب نيوز نقلا عن مراسلها، أن عناصر مخابرات النظام السوري داهمت منزلين في حي صلاح الدين بحلب، وبعد طلب هويات أصحاب المنزل، لتقوم لاحقاً قوات النظام باقتياد الفتاتين إلى جهة مجهولة، دون معرفة الأسباب .

وأشار المصدر، نقلاً عن أهل الفتاتين، أن مخابرات النظام السوري اعتقلتهم بعد التأكد أنهم كانوا في مدينة إدلب قبل عدة أيام .

كما نوّه المصدر، إلى أن سبب الاعتقال هو نفسه، سبب تواجدهما في مدينة إدلب، حيث أكد المصدر حول مصير الفتاتين مايزال مجهولاً من تاريخ إعتقالهما حتى اللحظة .

وأردف المصدر، إلى أن قوات النظام السوري وعبر حواجزها منعت دخول القادمين من مدينة إدلب إلى حلب، شريطة أن يكون من قيود تحمل مدينة حلب .

وفي وقت سابق، قام مسلّحون من مليشيات النظام السوري، باختطاف فتاة من أمام جامع النصر في حي سيف الدولة، بعد إجبارها على الصعود في سيارتهم بقوة السلاح أمام المارة، الذين لم يتجرؤوا على التدخل.

وكشف المصدر في ذاك الوقت عن هوية الخاطفين وأنها تمت عبر بسيارة أجرة (تاكسي)، وأن الخاطفين حاولوا خطف صديقتها، لكنها تمكنت من الهرب.

تجدر الإشارة، إلى أن مدينة حلب تشهد إنفلاتاً أمنياً، وتردي الأوضاع المعيشية مع أزدياد حالات الفقر والبطالة، كما أن الميليشيات الموالية للنظام السوري ترتكب انتهاكات جمه بحق المدنيين، دون أن يحرك النظام السوري أي ساكن .

ليفانت – ستيب 

اترك رد