أردوغان يرفض استقالة وزير الداخلية والرئاسة تصدر بيان إشادة به

رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منتصف ليلة اليوم، استقالة وزير الداخلية سليمان صويلو، وأصدرت رئاسة الجمهورية بياناً أشادت بجهود الوزير ووزارته.

وقال مكتب التواصل في رئاسة الجمهورية في بيان نشره على حسابه في تويتر، “وزير الداخلية قدم طلب الاستقالة والرئيس أردوغان أبلغه بأن قراره ليس في محله.. المحترم سليمان صويلو كسب تقدير الشعب بنجاحه الذي أظهره منذ استلامه لمنصبه عقب محاولة انقلاب 15 تموز”.

وأشار البيان إلى أنه “من حق أصحاب المقامات تقديم الاستقالة ولكن القرار النهائي لرئيس الجمهورية”.

وأشاد بيان الرئاسة بجهود وزارة الداخلية برئاسة صويلو، وأضاف البيان “لأكثر من شهر، لم نواجه أي مصاعب في الأمن العام في ظل انتشار كورونا.. وزارة الداخلية كانت حاضرة في أزمة كورونا سواء من خلال الخدمات الطبية أو تأمين الدعم الغذائي أو توفير الأمن للشعب”.

وكذلك لفتت الرئاسة في بيانها إلى جهود صويلو بعد الكوارث الطبيعية مثل الزلازل، والذي “قام باستمرار بتنسيق قوي في هذا المجال”.

وياتي قرار أردوغان برفض الاستقالة بعد ساعتين ونصف من إعلان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، استقالته من منصبه، وذلك بسبب حالات الازدحام التي شهدتها تركيا قبيل بدء حالة حظر التجوال في يومي عطلة نهاية الأسبوع.

وسجّلت تركيا اليوم الأحد وللمرة الأولى، انخفاضاً في عدد الإصابات بفيروس كورونا مقارنة باليوم الذي سبقه، وأعلنت وزارة الصحة التركية اليوم تسجيل 97 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 1198 حالة.

وقال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة في تغريدة على تويتر، إنه تم إجراء 35 ألفاً و720 اختباراً لفيروس كورونا اليوم، حيث تم تسجيل 4789 إصابة جديدة، ليرتفع عدد المصابين في تركيا إلى 56 ألفاً و956 إصابة.

تلفزيون سوريا

اترك رد