هجوم من مجهولين على عربة أمريكية في الحسكة

نشرت وكالة أنباء النظام السوري “سانا”، خبراً حول تعرّض عربة تابعة للقوات الأمريكية، لهجوم من قبل “مجهولين” عند مفرق قرية رويشد بريف الحسكة الجنوبي، ما أسفر عن تدمير العربة وجرح عدد من الجنود الذين كانوا داخلها.

وبحسب المصدر، فقد أفادت مصادر أهلية أن عربة أمريكية، من نوع (همر) تقل عدداً من جنود الاحتلال الأمريكي، وعناصر من (قسد) تعرّضت لهجوم نفّذه مجهولون على طريق الخرافي، عند مفرق قرية رويشد، جنوب غرب ناحية السبع وأربعين بريف الحسكة الجنوبي، ما أدى إلى تدهور العربة ووقوع إصابات في صفوف الجنود المتواجدين داخلها.

وكانت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري “سانا”، قد قالت في وقتٍ سابق أن ضابطاً أمريكياً واثنين من عناصر “قسد”، لقوا حتفهم بكمين نفذه مجهولون لدورية مشتركة من الجنود الأمريكيين ومجموعات “قسد” المدعومة من “الاحتلال الأمريكي” بريف دير الزور. 

في سياق منفصل، أفادت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري “سانا”، بأنّ دفاعات جيش النظام، قد “تصدّت” مساء أمس، لعدوان إسرائيلي في سماء مدينة تدمر وأسقطت عدداً من الصواريخ المعادية.

حيث قالت سانا، أنّه”نحو الساعة الحادية عشرة من مساء يوم أمس، تصدت وسائط دفاعنا الجوي لعدوان إسرائيلي بالصواريخ في سماء مدينة تدمر بريف حمص الشرقي وأسقطت عدداً من الصواريخ المعادية قبل الوصول إلى أهدافها”.

جدير بالذكر أنّ الطريق الدولي “m4”   شهد في وقت سابق انتشاراً للمدرعات الأمريكية، تزامنا مع تحليق طائرات روسية.
فيما تمّ في مطلع الشهر الحالي، توثيق قيام القوات الروسية بتسيير دورية مؤلفة من عدة عربات عسكرية في محيط بلدة “أبو رأسين” شرق مدينة رأس العين “سري كانيه” في ريف محافظة الحسكة الشمالي.

ليفانت- وكالات

اترك رد