روسيا تستبدل أعلام إيران بصور بوتين في هذه المدينة السورية!

تستمر روسيا باتخاذ إجراءات مناهضة للوجود الإيراني في سورية وذلك للتفرد بخيرات الاقتصاد السوري.

وفي آر المستجدات أقدم الجيش الروسي على استبدال رايات الميليـشيات الإيرانية بالأعلام الروسية وصور الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين وذلك في مدينة الميادين في محافظة دير الزور.

وأنزلت القوات الروسية كافة الرايات واللافتات التابعة للميليشيات الإيرانية من شارع الكورنيش ودوّار البلعوم وأبقت على أعلام النظام السوري، وذلك بسبب قدوم فريق إعلامي روسي لإجراء جولة مصورة في المنطقة.

وتعد مدينة الميادين من أبرز معاقل الميلـيشيات الإيرانية في دير الزور حيث تقوم إيران بعدة أنشطة عسكرية وثقافية.

وكانت روسيا قد اتخذت إجراءً ضد الوجود الإيراني في سورية وذلك ضمن خطة دولية لإخراج إيران وإحراجها أمام الشارع الموالي لنظام الأسد.

وأكد ضباط روس على ضرورة إغلاق معبر البوكمال الواقع في محافظة دير الزور وذلك في اجتماع أمني جرى خلال الساعات الماضية بين الضباط الروس واللجنة الطبية المسؤولة عن معبر البوكمال الحدودي بين سوريا والعراق.

وقالت المصادر إن الضباط الروس أكدوا ضرورة إغلاق المعبر بشكل كامل ودائم وإلا فسيتدخلون لإغلاقه بهدف منع حركة الميليـشيات الإيرانية والتضييق عليها إثر خوفها من وصول فيروس كورونا إلى قواتها.

حبر

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.   Learn more