تركيا.. توقيف “مؤقت” لـ شرطي تسبّب بمقتل شاب سوري

أعلنت السلطات التركية، اليوم الثلاثاء، توقيف شرطي عن العمل – بشكل مؤقّت – تسبّب “بالخطأ” بوفاة شاب سوري هرب مِن نقطة تفتيش في ولاية أضنة جنوبي تركيا.

وذكرت ولاية أضنة في بيان نقلته وكالة “الأناضول”، أن شاباً سورياً أصيب “بالخطأ”، إثر إطلاق نار تحذيري بعد هروبه وعدم امتثاله لـ طلب الوقوف مِن قبل عناصر الشرطة عند نقطة تفتيش في حي “سوجو زاده” التابعة لـ منطقة سيهان بأضنة.

إقرأ أيضا:مقتل سوري على يد الشرطة التركية لمخالفته قوانين الحظر

وأضاف البيان، أن الشاب السوري فقد حياته بعد محاولات إنقاذه في المشفى الذي نُقل إليه، مشيراً إلى توقيف عنصر الشرطة الذي أطلق النار “بشكل مؤقت” عن العمل، واستمرار التحقيقات القضائية والإدارية بالقضية.

وأمس الإثنين، أطلقت الشرطة التركية الرصاص على الشاب السوري (علي عساني) في مدينة أضنة ما أدّى إلى مقتلهِ، مبرّرة الفعل بسبب هروبه عند محاولتها تفتيشه، كونه كان مخالفاً لـ حظر التجوّل لمِن هم تحت سن الـ 20.

وأطلق مواطنون أتراك، أمس، وسماً (هاشتاغ) تحت عنوان “#AliyiÖldürenlerNerede” (أين قتلة علي)، للمطالبة بمحاكمة قتلة الشاب السوري، وتصدّر الهاشتاغ قائمة الموضوعات الأكثر تداولاً على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في تركيا.

تلفزيون سوريا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.   Learn more