دورية روسية تركية مشتركة على الطريق M4 لمسافة أطول من سابقاتها

سير الجيشان التركي والروسي صباح اليوم الثلاثاء الدورية المشتركة الثامنة على الطريق الدولي حلب – اللاذقية M4، لمسافة أطول من سابقاتها وذلك بسبب انتهاء “اعتصام الكرامة” الذي عرقل تسيير الدوريات السابقة.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن الدورية سارت بين قرية الترنبة شرقي مدينة سراقب وحتى قرية مصيبين شرقي مدينة أريحا، لتكون بذلك قد قطعت مسافة 15 كم بعد أن سيّرت 7 دوريات لمسافة 5 كم فقط بين مدينة سراقب وبلدة النيرب.

وأوضح المراسل أن سبب طول مسافة الدورية المشتركة اليوم يعود لانتهاء “اعتصام الكرامة” الذي تعرض لمحاولة فض من قبل القوات التركية وتطورت الأحداث لاحقاً ليقع تبادل إطلاق للنار بين الجيش التركي وهيئة تحرير الشام في 26 الشهر الفائت، سقط فيها 3 عناصر من الشرطة التابعة لحكومة الإنقاذ.

وقالت وزارة الدفاع التركية في تغريدة على حسابها في تويتر إنها سيرت الدورية الثامنة في إطار اتفاق موسكو المبرم في 5 آذار الماضي، بمشاركة قوات برية وجوية من الجانبين.

وتصدّت الفصائل العسكرية، مساء أمس الإثنين، لـ محاولة قوات نظام الأسد بالتسلّل على محور بلدة الرويحة في منطقة جبل الزواية بريف إدلب الجنوبي. وتمكّنوا مِن التصدّي لها وإفشالها بعد اشتباكات استمرت لـ نحو ساعة تقريباً.

وأضاف المراسل، أن قوات النظام والميليشيات الأجنبية المساندة لها ما تزال تواصل خرق اتفاق وقف إطلاق النار، عبر القصف المدفعي والصاروخي المتكرّر على محافظة إدلب والأرياف المتصلة بها مِن محافظات حلب وحماة واللاذقية.

تلفزيون سوريا

اترك رد