الائتلاف السوري يطالب الجزيرة بحذف بودكاست سليماني والاعتذار عنه

حصل موقع تلفزيون سوريا على نسخة من رسالة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، يطالب فيها قناة الجزيرة بحذف بودكاست قاسم سليماني وتقديم الاعتذار للشعب السوري وشعوب المنطقة، وأيضاً يستمر الناشطون اليوم بالمطالبة بالأمر ذاته، في حملة جديدة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت الرسالة الصادرة عن دائرة الإعلام والاتصال في الائتلاف السوري، “لقد حمل مقطع الفيديو سيء الذكر والمتعلق بمجرم الحرب قاسم سليماني.. قدراً كبيراً من الإساءة للشعب السوري ولشعوب المنطقة ولشبكتكم أنتم أيضاً”.

ولفت الائتلاف في رسالته للجزيرة إلى أن عملية إعداد التقرير تتطلب مشاركة فريق متكامل من أصحاب الخبرة، وأن “وصول تقرير بمثل هذا المحتوى إلى مرحلة النشر، أمر يرسم علامة استفهام كبيرة، لا يمكن محوها بمجرد حذف المادة من بعض المنصات التابعة للشبكة”.

رسالة للجزيرة-1.jpg

واعتبر الائتلاف أن بودكاست سليماني “بعيد كل البعد عن المهنية ولموضوعية”، وأن محتواه “إساءة فجة وتمجيد صريح بشخصية مجرمة ذات سجل طويل في جرائم الحرب بحق الشعب السوري وشعوب المنطقة”.

وطالب الائتلاف بحذف مادة سليماني من جميع منصات النشر الخاصة بشبكة الجزيرة “بشكل فوري”، وتقديم اعتذار “واضح وصريح” من الشبكة لمشاهديها.

وبعد مطالبات الناشطين السوريين والعرب، لشبكة الجزيرة خلال اليومين الماضيين، بحذف بودكاست سليماني، وعدم استجابة الأخيرة لأي من ذلك، فقد أعلن ناشطون سوريون إطلاق حملة على وسائل التواصل الاجتماعي مساء اليوم الخميس، تحت هاشتاغ #بودكاست_سليماني، للتأكيد على مطالبهم بحذف البودكاست والاعتذار من الشعب السوري وشعوب المنطقة التي عانت وما زالت تعاني من إجرام إيران وميليشياتها.

تلفزيون سوريا

اترك رد