طوفان العودة.. الآلاف يتظاهرون في إدلب (فيديو)

تظاهر آلاف المدنيين النازحين والمهجّرين قرب الطريق الدولي حلب – اللاذقية (M4) في ريف إدلب، اليوم الإثنين، وذلك للمطالبة بالعودة إلى مناطقهم التي نزحوا وهُجّروا منها.

وقال مراسل تلفزيون سوريا: إن الآلاف خرجوا بمظاهرة تحت شعار “طوفان العودة” على الطريق الممتد مِن إدلب المدينة إلى مدينة سراقب في الريف الشرقي، للمطالبة بالعودة إلى مناطقهم التي تحتلها روسيا وقوات نظام الأسد.

وطالب المتظاهرون – نازحون ومهجّرون مِن أرياف إدلب وحلب وحماة – بانسحاب قوات النظام والميليشيات المساندة لها مِن مناطق  جنوب وشرق إدلب وشمال حماة وريف حلب الجنوبي، التي سيطروا عليها ضمن الحملة العسكرية الأخيرة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب على البعض منها “أعيدونا.. لكن بدون الأسد” و”العودة الآمنة إلى أوطاننا بدون الأسد”.

عودة المدنيين إلى المناطق التي هُجروا منها خلال الحملة العسكرية الأخيرة لـ روسيا ونظام الأسد في منطقة إدلب والأرياف المتصلة بها مِن محافظتي حلب وحماة، التي أجبرت أكثر مِن مليون إنسان على النزوح نحو المخيمات والحدود التركية.

ويُطالب الأهالي مِن النازحين والمهجّرين في إدلب مِن خلال حراكهم السلمي بضرورة توضيح وضع مناطق جنوب إدلب وجنوب حلب وشمال حماة في الاتفاقات الموقّعة بين الجانب التركي (حليف الفصائل) والجانب الروسي (حليف النظام)، في ظل استمرار “النظام” بخرق اتفاق وقف إطلاق النار الموقّع بين رئيسي تركيا وروسيا، في الخامس مِن شهر آذار الفائت، رغم تسيير دوريات مشتركة بين الطرفين على طريق الـ M4.

تلفزيون سوريا

اترك رد