اعتصام في السويداء تحت اسم “الأحد الصامت”

أفادت مصادر إعلامية محلية في محافظة السويداء، بتنفيذ اعتصام في المحافظة احتجاجاً على الأوضاع المعيشية السيئة، والانفلات الأمني.

وبحسب شبكة السويداء 24، فقد خرج عشرات المواطنين بوقفة صامتة أمام مبنى بلدية السويداء، احتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية والأمنية.

وعلى بعد عشرات الأمتار، تجمع بضعة مواطنين أمام مبنى المحافظة، لتوديع المحافظ القديم، واستقبال الجديد، اليوم الأحد 31/5/2020.

وكان رئيس النظام السوري بشار الأسد، قد أصدر مرسوما يوم أمس، يقضي بإنهاء تعيين عامر إبراهيم العشي، محافظا لمحافظة السويداء، ونقل همام صادق دبيات، محافظ القنيطرة، وتعيينه محافظاً لمحافظة السويداء.

وكانت صفحات التواصل الاجتماعي المعنية بشؤون السويداء، قد دعت إلى تنفيذ الوقفة الاحتجاجية تحت شعار “حاربتونا بلقمتنا ، انتو اخترتو طلعتنا” والتي حملت اسم “الأحد الصامت”، والتي أطلقها مواطنون لمطالبة الدولة الالتزام بمسؤولياتها إزاء معاناة المواطنين من الأوضاع الاقتصادية، وكل مايحدث من انفلات أمني وحرائق على ساحة المحافظة، وفق مصادر السويداء 24.

وكانت الجهة الداعية للوقفة قد حددت الدعوة الساعة الحادية عشرة صباحاً، امام مبنى بلدية السويداء، صباح الأحد، مؤكدين أنهم سيرفعون لافتات تعبر عن مطالبهم، بعيداً عن أي تسييس للوقفة، إذ قال أحد المنظمين للسويداء 24 “وقفتنا للمطالبة بحقوقنا بالدرجة الأولى، الأوضاع بشكل عام لا تطاق، وعلى الدولة أن تلتزم بمسؤولياتها”.

كما جاء في نص الدعوة أنّ “الأحراش رئة السويداء الوحيدة والمطالبة بتحقيق محايد لأسباب الحرق ومن خلفه تجويع الناس، وتفقيرهم واذلالهم وبيع اراضيهم، وهذا بعيد كل البعد عنهم.. مع غياب كامل لدور مؤسسات الدولة”، وتمنوا على “جميع اصحاب الحق والمتضررين من الحرق وكل صاحب كلمة حق مشاركتنا نحن نكبر بالجميع”.

ليفانت- وكالات

اترك رد