بينهم سوريين.. ألمانيا تعلن استعدادها لاستقبال لاجئين من مخيمات اليونان

أعلنت عدد من الولايات الألمانية استعدادها لاستقبال مئات اللاجئين العالقين في مخيمات اللجوء في اليونان وجزرها بينهم لاجئين سوريين.

وقال وزير الشؤون الاجتماعية عن حزب الخضر “كاي كلوس” أن ولاية “هيسن” أعلنت موافقتها على استقبال المزيد من القاصرين العالقين في الجزر اليونانية.

وأوضح الوزير حسبما نقل التلفزيون الألماني (ZDF) ورصدت الوسيلة أن أعضاء حكومة الولاية توافقوا على استقبال 100 قاصر غير مصحوبين بعوائلهم.

وأضاف وزير الشؤون الاجتماعية عن حزب الخضر أن هذه الخطوة جاءت نظرا للأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها “القصر” في الجزر والمخيمات اليونانية.

من جهته، قال وزير الهجرة في حكومة ولاية تورنغن “ديرك آدمز” أن الولاية تدرس أيضا جلب 500 لاجئ من الجزر اليونانية وليس فقط من “القاصرين”.

وأشار الوزير الألماني إلى تكلفة جلبهم قد تصل إلى 31 مليون يورو، موضحاً أنه سيتم البدء في برنامج جلب اللاجئين اليوم الثلاثاء مع انتهاء عيد الفصح.

ويتم دراسة برنامج جلب اللاجئين من قبل الحكومة الفيدرالية، ومن المقرر أن تجلب ألمانيا 500 قاصر من بين 1600 سوف يتم جلبهم إلى أوروبا.

وأعلن خفر السواحل التركي اليوم عن انقاذ 45 لاجئا بينهم 26 سوري، بعد توجههم إلى اليونان وإجبارهم على العودة من قبل خفر السواحل اليوناني.

ويعيش اللاجئون من مختلف الجنسيات في مخيمات الجزر اليونانية، وسط أوضاع إنسانية ومعيشية سيئة بانتظار اللجوء إلى أحد البلدان الأوروبية.

الوسيلة

اترك رد