طوكيو تسجل أكثر من مائة إصابة بكورونا لليوم الرابع

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن طوكيو سجلت 111 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد اليوم (الأحد)، في رابع يوم على التوالي يزيد فيه عدد الحالات اليومية على المائة.

وأعلنت طوكيو أمس (السبت)، تسجيل 131 حالة إصابة جديدة بكورونا، وهي أكبر زيادة يومية في شهرين، ما دفع يوريكو كويكيه حاكمة المدينة، التي من المتوقع أن تفوز بانتخابات اليوم (الأحد) لتظل في منصبها، إلى حث سكان العاصمة على تجنب التنقل إلى خارج العاصمة لغير الضرورة ومحاولة العمل من المنزل.

وبدأ الناخبون اليابانيون في الإدلاء بأصواتهم في انتخابات حاكم طوكيو اليوم (الأحد)، وسط مخاوف متزايدة من تفشي موجة أخرى من فيروس كورونا المستجد.

وافتتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة السابعة من صباح الأحد بتوقيت اليابان (22:00 من مساء السبت بتوقيت غرينيتش) في أنحاء العاصمة اليابانية.

ويحق لنحو 11.4 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في سباق الحاكم، الذي يخوضه 22 مرشحاً، بمن فيهم كويكيه الحاكمة الحالية، والذين يتنافسون على المركز الأول في المدينة التي ستستضيف الأولمبياد العام المقبل.

وبحسب استطلاعات الرأي، فإن كويكيه، وزيرة الدفاع السابقة التي أصبحت أول امرأة تتولى منصب حاكم العاصمة اليابانية قبل أربع سنوات، هي المرشحة الأوفر حظاً للفوز.

ويركز المرشحون على كيفية التعامل مع جائحة كورونا والاستعداد للموجتين الثانية والثالثة المحتملتين من الفيروس، بالإضافة إلى إدارة اقتصاد طوكيو وسط تداعيات تفشي المرض.

الشرق الأوسط

اترك رد