تسجيل أول حالة شفاء بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا

سجّلت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة (EWARN) التابعة لوحدة تنسيق الدعم (ACU)، أول حالة شفاء لمصاب بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا.

وأوضح الدكتور محمد سالم مدير برنامج اللقاح في وحدة تنسيق الدعم لموقع تلفزيون سوريا، أن الحالة الأولى المسجلة بدأت لديها أعراض الإصابة بفيروس كورونا في الرابع من الشهر الفائت، ووفقاً للبروتوكولات المعمول بها في منظمة الصحة العالمية، فإنه وبعد مرور 10 أيام من الإصابة يتم مراقبة المريض لمدة 3 أيام، فإذا مرت هذه الأيام الثلاثة من دون أية أعراض أو تدخل دوائي فإنها تعتبر حالة شفاء.

ولزيادة التأكيد قال الدكتور إنه تم إجراء تحليل للحالة وظهرت النتيجة سالبة، ما يسمح بفك الحجر الصحي عن الحالة.

وأعلنت شبكة الإنذار المبكر ليل أمس السبت، تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 17 حالة.

وأوضحت الشبكة أن مخبر الترصد الوبائي التابع لها أجرى خلال الـ 24 ساعة الماضية، 41 تحليلاً جديداً لبعض المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، ليرتفع عدد التحاليل الكلي حتى الآن إلى 2882.

وقال مصدر في شبكة الإنذار المبكر لموقع تلفزيون سوريا إن الحالات الأربع الجديدة جميعها في محافظة إدلب، ومن ضمن العنقود نفسه ومن المخالطين للحالات السابقة.

وأضاف المصدر أنه من الجيد أن الحالات الجديدة لا يوجد لهم مخالطون جدد، فجميعهم من المخالطين لحالات قديمة وتم حجرهم مسبقاً.

تلفزيون سوريا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.   Learn more