“بيدرسون” يحدد موعد اجتماع اللجنة الدستورية وهيئة التفاوض تؤكد استعدادها

أعلن رئيس وفد #هيئة_التفاوض في اللجنة الدستورية “هادي البحرة” أنه تلقى اتصالا هاتفيا من المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون” بهدف تحديد موعد الاجتماع المقبل للجنة الدستورية.

وأكد “البحرة” في منشور على حسابه “فيسبوك” أن الجولة المقبلة ستنطلق في جنيف بتاريخ 24 آب/ أغسطس المقبل، وفق الجدول الذي تم التوافق عليه مع “بيدرسون”، مؤكدا استعداد وفد الهيئة بشكل كامل.

وجاء في المنشور: “”تلقيت مساء اليوم اتصالا هاتفيا من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى سوريا، حيث قام باطلاعنا على جهوده خلال المرحلة السابقة والحالية، لدعم وتيسير أعمال اللجنة الدستورية ودعوتها للاجتماع بتاريخ 24 آب/أغسطس 2020 في جنيف، وفق جدول الأعمال الذي تم التوافق عليه”.

وقال: “ركز بيدرسون في حديثه على أهمية أن تكون الدورة القادمة من الاجتماعات إيجابية، وأن تسعى الأطراف كافة لتعويض الفترة الزمنية التي لم تتمكن من الاجتماع خلالها بسبب جائحة (الكوفيد 19)، وقد أكدنا من طرفنا حرصنا الدائم على الدفع قدما بأعمال اللجنة الدستورية واستعداد ممثلينا فيها للعمل المتواصل والمستمر وبكل روح إيجابية لإنهاء مهمتها التي شكلت من أجلها في أقصر وقت ممكن”.

وسبق للمبعوث الأممي إلى سوريا أن أعلن في مؤتمر المانحين لدعم سوريا أواخر الشهر الماضي أن اللجنة الدستورية السورية ستجتمع نهاية شهر آب/أغسطس القادم في جنيف.

زمان الوصل

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.   Learn more