في ردِّها على مستشار أمريكي.. الخارجية الروسية “إيران شريكنا ”

كذَّب وزير الخارجية الروسي (سيرغي لافروف) ما جاء في مذكرات (جون بولتون) المستشار السابق للرئيس الأمريكي أوباما، بأن تكون روسيا لا تحتاج إيران في سورية.

جاء ذلك خلال لقاء (لافروف) مع نظيره الإيراني (جواد ظريف) في موسكو، أكد فيه عدم صحة ادعاءات مستشار الأمن القومي (بولتن) في كتابه خلال فترة عمله بالبيت الأبيض.

وأضاف (لافروف): ” روسيا تتعاون بشكل وثيق مع تركيا وإيران لحل الأزمة السورية، أظن أن السيد (بولتون) لم يملك أي أساس لنسب هذه الأقوال للرئيس (بوتين)، ذلك أن الرئيس (بوتين) لم ينطق بهذه الأقوال قط”.

وتابع: “ليس من تقاليدنا وقواعدنا، فضلًا عن أنه ليس من تقاليد وقواعد الرئيس (بوتين) شخصيًا، أن يحاول لعب هذه الألاعيب من وراء ظهور شركائنا”.

وعقَّب (ظريف) قائلاً: “نعتقد أن ذلك لا يمت للحقيقة بصلة، ولا يتناسب مع مستوى تعاون إيران مع روسيا، وكذلك مع تركيا، من أجل بسط السلام والاستقرار والأمن في سورية”.

الجدير بالذكر أن كتاب المستشار الشهير (جون بولتون) أثار ضجة كبيرة بعد نشره وكشفه لأسرار الولايات المتحدة خلال حكم (باراك أوباما)، خاصة بعد محاولات من الرئيس الحالي (ترامب) لإيقاف نشره، وقد رفض القضاء الأمريكي ذلك.

حبر

اترك رد