تعزيزات إسرائيلية جديدة على الحدود مع لبنان بعد تهديدات حزب الله

قال بيان للجيش الإسرائيلي، بعد إرسال تعزيزات عسكرية إلى قواته على الحدود مع لبنان،صباح اليوم الخميس: “نظراً لتقييم الوضع تقرر إرسال تعزيز معين بقوات مشاة إلى القيادة الشمالية العسكرية على الحدود مع لبنان” تعزيزات إسرائيلية

ويأتي الإعلان الإسرائيلي بعد أن هددت ميليشيات حزب الله بالرد على ضربة في وقت سابق من الأسبوع الجاري، أسفرت عن مقتل أحد مقاتليها قرب مطار دمشق الدولي، حيث نسبت الغارة الجوية، التي قتلت أيضاً 4 مقاتلين أجانب آخرين.

ولم يكشف بيان الجيش مزيدا من التفاصيل بشأن حجم التعزيزات التي تنوي إسرائيل إرسالها إلى المنطقة الحدودية، إلا أن المتحدث باسمه قال إن القرار يأتي لدعم القوات المتواجدة هناك.

ولم تعلق إسرائيل على غارة هذا الأسبوع، وتمتنع عموما عن مناقشة أنشطتها في سوريا المجاورة، لكن يعتقد أنها نفذت المئات من الضربات ضد القوات الموالية لإيران خلال الحرب في سوريا التي دامت قرابة عقد من الزمان.

وكان قد تعهد حزب الله في الماضي بالانتقام من أي مقاتل تقتله إسرائيل في سوريا، وأطلقت ميليشياته صواريخ مضادة للدبابات على إسرائيل في الأول من سبتمبر من العام الماضي بعد مقتل اثنين من مقاتليها في غارة جوية إسرائيلية قرب من دمشق قبلها بأيام.

وأدى ذلك إلى رد من نيران المدفعية الإسرائيلية الثقيلة، واندلاع قتال بين الطرفين.

وأرسلت طهران آلاف المقاتلين في السنوات الماضية للقتال إلى جانب القوات الحكومية السورية، فيما تعتبر إسرائيل إيران خطرا إقليميا وتتعهد بمنع أي حشد عسكري إيراني دائم في سوريا، خاصة قرب حدودها. تعزيزات إسرائيلية

ليفانت – وكالات 

اترك رد