?ناشطون يشكلون الجالية السورية في عينتاب

في نجاح ملحوظ وبعد عناء دام أكثر من خمس سنوات استطاع بعض الناشطين السوريين في غازي عينتاب التركية من تشكيل الجالية السورية في عينتاب.


ولقد صرح عضو مجلس ادارة الجالية السيد عبد الباري عثمان للمكتب الإعلامي لاتحاد الديمقراطيين السوريين بأن الهدف من انشاء الجالية السورية في عينتاب يسعى الى تخفيف الأعباء عن السوريين من الناحية القانونية ومجالات عدة منها أمور الطلبة السوريين والشباب ومساعدة المحتاجين بشتى الوسائل خدمة لأبناء الجالية السورية.

عضو ادارة الجالية السورية في عينتاب
السيد عبد الباري عثمان

وأردف عثمان أنه بلغ عدد السوريين في ولاية غازي عينتاب أكثر من 450 ألف نسمة بسبب قربها من الحدود السورية والترابط الاجتماعي بين السوريين والعينتابيين خاصة ضمن الأراضي السورية .
وقال أيضا أن هذه الخطوة ستكون جسرا للتواصل وتمكين الترابط الاجتماعي بين الشعبين السوري والتركي وإنها أول تجربة في ظل ثورة الشعب السوري .
وقد حصل المكتب الاعلامي لاتحاد الديمقراطيين السوريين على نسخة من البيان الذي أصدرته الجالية وجاء فيه :


بيان إعلان الجالية السورية غازي عنتاب

تأكيدا منا على عمق انتمائنا لوطننا الأم سوريا، وإيمانا منا بضرورة تشكيل جسم يمثل مصالح السوريين .
فقد ارتأت مجموعة من السوريين المقيمين في غازي عنتاب تشكيل الجالية السورية في غازي عنتاب تسعى لخدمة وتبني وتمثيل مصالح السوريين ومتابعة القضايا والصعوبات التي تواجههم والسعي إلى تذليلها، والعمل على تعزيز التماسك المجتمعي وتوطيد العلاقات المجتمعية والحفاظ على التراث السوري الأصيل وتوضيح الحقائق التاريخية الخاصة بالشعب السوري .
وبناء جسور التواصل لتوثيق روابط الصداقة بين الجالية السورية والمجتمع التركي.

غازي عنتاب في 27/07/202‪0
عاشت سوريا حرة أبية

مجلس إدارة الجالية

اتحاد الديمقراطيين السوريين- خاص

اترك رد