الحكومة اللبنانية تعدل شروط الدخول من سورية الى لبنان براً

نشرت السفارة السورية في لبنان، بيانا على معرفاتها الرسمية(فيسبوك)، قالت فيه إن الحكومة اللبنانية عدلت شروط الدخول إلى لبنان من سورية من خلال المعابر الحدودية؛ بحيث أصبح الدخول يقتصر على الراغبين بالمرور ترانزيت من سورية عبر لبنان للسفر من مطار بيروت الدولي.

واشترط البيان حصول المسافرين على تذكرة سفر وحضورهم قبل 24 ساعة من موعد الطائرة، إضافة لفحص PCR نتيجته سلبية، صادر عن مختبرات معتمدة من قبل وزارة صحة الأسد، مدته لا تقل عن /96/ ساعة من تاريخ السفر، وإبراز سمة دخول الدولة المتجه إليها، مشيرةً إلى أن هذه الشروط لا تشمل من يملكون إقامات صالحة في لبنان.

وأشار البيان إلى أن السلطات اللبنانية، فرضت إبراز سمة دخول الدولة المتجه إليها، ولا يشمل ذلك من يملكون إقامات صالحة في لبنان.

قرارات النظام:

على صعيد متصل، أصدر نظام الأسد عدة قررات تخص فيروس كورونا، منها:

فرض 100 دولار لقاء اختبار كورونا على كل مسافر من سوريا باتجاه لبنان، كما سمحت حكومة الأسد في 11 تموز /يوليو الماضي، للمواطنين السوريين العالقين في الخارج، بالدخول إلى سوريا عبر المنافذ الحدودية الشرعية مع لبنان، ضمن شروط إجراء فحص كورونا “PCR” في إحدى المستشفيات اللبنانية المعتمدة من قبل وزارة الصحة، قبل 24 ساعة على الأكثر من تاريخ دخول سوريا، كما أكدت على ضرورة أن يخضع العائدون لحجر منزلي مدته خمسة أيام، بينما يتم نقل من تثبت إصابته بفيروس “كورونا” بعد إجراء الاختبار إلى مراكز العزل الصحي.

مصدر : بيان السفارة على الفيسبوك – وكالات

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.   Learn more