قوات الأسد تطلق النار على جندي أمريكي بالحسكة .. وطائرة أمريكية ترد

سقط قتيل وجرحى في صفوف قوات الأسد إثر قيام طائرة أمريكية باستهداف حاجز لهم جنوب شرق مدينة القامشلي بريف الحسكة.

وبحسب وكالة “سانا” التابعة للنظام فإن طائرة أمريكية استهدفت حاجز لقوات الأسد في تل الذهب جنوب شرق القامشلي، مشيرة إلى أن الاستهداف أدى لمقتل جندي وإصابة اثنين آخرين.

وأكدت “سانا” إن الاستهداف جاء على خلفية منع الحاجز مرور دورية للقوات الأمريكية في المنطقة.

وقال ناشطون إن قوات الأسد منعت دورية أمريكية من دخول بلدة تل براك، وأطلقت النار على أفرادها، ما أدى لإصابة جندي أمريكي بجروح، وهو ما دعا القوات الأمريكية للرد فورا.

والجدير بالذكر أن قوات الأسد اعترضت الشهر المنصرم طريق دورية أميركية في قرية منسف قرب بلدة تل تمر، وأطلقت النار بالقرب منها، وهدّد قائدها بحرق الدورية الأميركية بمن فيها، لتمهل كل من الشرطة الروسية وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” قوات الأسد أسبوعاً لمغادرة القرية.

وتنتشر العديد من القواعد العسكرية الأميركية في محافظتي دير الزور والحسكة، وبخاصة بمحيط آبار النفط، وتتولى مهام حراستها قوات تابعة لـ”قسد”.

وتنفّذ هذه القوات دوريات اعتيادية في محافظتي دير الزور والحسكة، وبخاصة بين آبار النفط، وكانت حدثت مواجهات بينها وبين القوات الروسية عدة مرات.

شام

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.   Learn more