الأردن تمدد إغلاق معبر “جابر – نصيب” وتعزل مدينة “الرمثا” الحدودية مع سوريا

قررت المملكة الأردنية الهاشمية تمديد قرار إغلاق معبر “جابر” الذي يربطها مع مناطق سيطرة النظام السوري أسبوعاً آخر تجنباً لتفشي فيروس “كورونا”.

ونقلت وكالة “عمون” عن وزير الداخلية الأردني “سلامة حماد” قوله إنه تم تمديد إغلاق مركز “جابر” المقابل لمعبر “نصيب” في سوريا لمدة أسبوع آخر اعتباراً من صباح يوم غد الخميس.

وفي الثاني عشر من شهر آب/ أغسطس الحالي أعلنت الحكومة الأردنية إغلاق معبر “جابر” لمدة أسبوع نظراً للارتفاع الملحوظ في تسجيل حالات إصابة بفيروس “كورونا” قادمة عبره.

في سياق متصل، بدأت الحكومة الأردنية يوم أمس الأول بإجراءات عزل مدينة “الرمثا” الحدودية مع سوريا بعد تسجيل زيادة يومية كبيرة في حالات الإصابة بفيروس “كورونا” جاء معظمها من الأراضي السورية.

وقالت وزارة الصحة الأردنية في بيان لها يوم أمس إن نصف عدد الحالات المسجلة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، والتي بلغت 39 حالة، كانت بمدينة “الرمثا” قرب الحدود السورية.

جدير بالذكر أن المملكة الأردنية الهاشمية أعلنت عن تسجيل 1438 إصابة بفيروس كورونا حتى الآن، تماثل 1234 منها للشفاء، في حين فارق 11 شخصاً الحياة على إثر إصابتهم بالوباء.

نداء سوريــــــــــــــا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.   Learn more