صاروخ “كاتيوشا” يُصيب عربة روسية أثناء تسيير الدورية المشتركة في إدلب

أُصيبت عربة روسية، صباح اليوم الثلاثاء، إثر استهداف الدورية المشتركة الخامسة والعشرون بالقرب من مدينة “أريحا” على الطريق الدولي “حلب – اللاذقية” المعروف بـ”M4″.
وفي التفاصيل، تبنت “كتائب خطاب الشيشاني” استهدافها بصاروخ “كاتيوشا” من على تلة شرق مدينة “أريحا” عربة روسية، عند الساعة السابعة والأربعون دقيقة من صباح اليوم، لحظة تسيير الدورية المشتركة الخامسة والعشرون بحسب وزارة الدفاع التركية، والتي كان من المقرر أن تصل إلى قرية “عين حور” شرق اللاذقية، حيث انطلقت الدورية عند الساعة الثامنة والنصف من مكانها المعتاد في قرية “الترنبة” بالقرب من مدينة “سراقب” شرق إدلب، وعادت إلى أدراجها بعد الاستهداف وسحب العربة الروسية التي تم إعطابها.
وعلى الرغم من تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع “الروسية – التركية”، والطائرات الحربية الروسية في المنطقة مع مرور الدورية، إلا أنه حتى اللحظة لم يتم التعرف على الفاعلين بعد تكرار الاستهداف للدوريات المشتركة للمرة الثالثة على التوالي خلال شهر واحد، سبقها قبل يوم انتشار مكثف للجيش التركي على جانبي “الأوتوستراد” الدولي.
وكانت “كتائب خطاب الشيشاني” تبنت العمليتين السابقين اللتان استهدفتا عربتين، روسية وتركية، الأولى في الرابع عشر من شهر تموز/يوليو الماضي ما أدى لإعطاب عربة روسية وإصابة ثلاثة جنود روس ونقلهم إلى قاعدة حميميم الجوية، أما العملية الثانية في السابع عشر من الشهر الحالي، ما أدى لإعطاب عربة تركية دون تسجيل أي إصابة تذكر من الطرفين.

زمان الوصل

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.   Learn more