حملة بايدن توضح موقفه من سوريا

نشرت حملة جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية في تشرين الثاني المقبل، سياسته تجاه الدول العربية ومن بينها سوريا.

وتضمن البيان الذي حمل اسم “جو بايدن والمجتمع العربي الأميركي: خطة شراكة” ونشر أمس السبت، توضيحاً عن موقف بايدن من الملف السوري.

وجاء فيه “فشلت إدارة ترامب مرارًا وتكرارًا في السياسة الأميركية في سوريا. سيعيد بايدن الالتزام بالوقوف مع المجتمع المدني والشركاء المؤيدين للديمقراطية على الأرض. سيضمن أن تقود الولايات المتحدة التحالف العالمي لهزيمة تنظيم الدولة واستخدام النفوذ الذي لدينا في المنطقة للمساعدة في تشكيل تسوية سياسية لمنح المزيد من السوريين صوتًا”.

وأضاف البيان “سيضغط بايدن على جميع الجهات الفاعلة لمتابعة الحلول السياسية، وحماية السوريين المعرضين للخطر، وتسهيل عمل المنظمات غير الحكومية، والمساعدة في حشد الدول الأخرى لدعم إعادة إعمار سوريا. وسوف يجدد التزام الولايات المتحدة بقيادة القضايا الإنسانية”.

وفي منتصف آب الجاري أعلن بايدن اختيار السيناتور كامالا هاريس لتخوض الانتخابات معه على منصب نائب الرئيس، لتصبح أول امرأة تخوض الانتخابات على هذا المنصب.

وانتقدت هاريس الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعد سماحه لتركيا شن عملية “نبع السلام” ضد “قسد” العام الماضي. وفي مناظرة رئاسية في تشرين الثاني الماضي، هاجمت النائبة تولسي غابارد لرفضها وصف رأس النظام بشار الأسد بـ “مجرم حرب”.

وتشهد الولايات المتحدة الأميركية يوم الثلاثاء 3  تشرين الثاني المقبل انتخابات رئاسية هي الـ50 في تاريخ البلاد.

تلفزيون سوريا

اترك رد