الرئيس الأمريكي القادم.. ومستقبل الحل في سورية

تشغل الانتخابات الأمريكية القادمة الإعلام والمحللين عن تحركات الرئيس الأمريكي القادم وتأثيره في الشرق الأوسط وسورية بشكل خاص.

حيث ربط موقع أمريكي مستقبل الحل السياسي في سورية بحال تمكن دونالد ترامب من الفوز بفترة رئاسية ثانية في تغيير عام لسياسة الشرق الأوسط.

ويرى موقع (المونتير) أن “ترامب سيحدث تغييرًا في الدبلوماسية الأمريكية الروسية في الشرق الأوسط، في سعي لإنهاء الصراع السوري وسحب القوات الأمريكية غير المهمة انتهاءً برحيل هادئ لبشار الأسد عن السلطة.

وذكر الموقع بحديث الرئيس الروسي عن صفقة كبيرة للملف السوري مع ترامب قبيل انعقاد قمة (هلسنكي 2018) ممَّا يجعل التقارب بوجهات النظر محتملاً.

ومهما كان الاتفاق سيكون بما يخدم مصالح روسيا، فبوتين لن يتخلى عن شريكه بشار الأسد السيء السمعة بسهولة ودون تحصيل منفعة لبلاده.

كما نوه الموقع إلى شريك قوي يجمع بوتين وترامب وهو الرئيس التركي أردوغان، الذي يعدُّ حلقة الوصل بين البلدين بشكل أو بآخر، وهو أمر سيفقده المرشح الرئاسي (جو بايدن) لو فاز بالانتخابات الأمريكية، فهو غير مهتم كثيرًا بالشأن السوري وبعيدًا عن أي علاقات مع روسيا ، لهذا يمكن ان تتفرد موسكو بالحل السوري.

حبر

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.   Learn more