صور… ضحايا بانفجار مفخخة وسط “عفرين”

هزّ انفجار عنيف بعد عصر اليوم الإثنين مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي، الأمر الذي أسفر عن وقوع قتلى وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، بالإضافة إلى أضرار مادية كبيرة حلّت بالأبنية والممتلكات الواقعة بمنطقة الانفجار.
وقال الناشط الإعلامي” قتيبة أحمد” في تصريح خاص لـ “زمان الوصل” إنّ الانفجار ناجم عن سيّارة مفخخة انفجرت عند مدخل منطقة “الصناعة” قرب دوار “كاوا” وسط في مدينة عفرين، وأدّى الانفجار إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين بجروح متفاوتة في حصيلة أوليّة.

وأضاف أنّ “دوار (كاوا) يعد منطقة حيوية هامة في مدينة (عفرين) لكونه يشكل البوابة الرئيسية للمنطقة الصناعية التي تضم غالبية المحال ذات المهن الحرفية-الصناعية وتصليح وبيع قطع السيارات في المنطقة، وأيضاً منطقتي سوق الهال وكراج البولمان (الانطلاق)، كما يتواجد في منطقة الدوار أحد المقرات الأمنية التابعة لفصيل (الجبهة الشامية)”.
ووفقاً لما أشار إليه “أحمد” فإنّ أضرار التفجير وصلت حتى شارع “راجو”، حيث تضررت واجهات بعض المحال الزجاجية من شدّة التفجير؛ ما تسبب بخسائر مادية لأصحابها.
وتشهد مدينة “عفرين” ومنذ أن سيطرت عليها فصائل المقاومة المدعومة من تركيا، انفجار عشرات الألغام والعبوات الناسفة والسيارات المفخخة داخل المدينة والقرى التابعة لها، وسط اتهامات مستمرة لـ”وحدات حماية الشعب” الكردية بالضلوع وراء هذه التفجيرات من أجل الانتقام من قاطنيها الحاليين وعرقلة الخدمات المحليّة المقدمة للأهالي فيها.

زمان الوصل

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.   Learn more