كورونا يغزو مناطق سوريا…وتسجيل وفاة في “الهول”

سجّلت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الأحد، تصاعداً في إصابات كورونا، وبلغت 48 إصابة جديدة  في مناطق سيطرتها، وحالة وفاة في مخيم الهول، وفق شبكة رووداو الإعلامية. الهول

وبهذا الصّدد، أوضح الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية جوان مصطفى، في بيان، أن حالة الوفاة تعود لرجل يقيم في مخيم الهول، وأن حالات الإصابة هي لـ29 من الذكور، و19 من الإناث.

فيما توزعت الإصابات الجديدة، بفيروس كورونا، في المناطق الخاضعة للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، بواقع ، الحسكة 23، قامشلو 11، درباسية 3، ديرك 2، كركي لكي 2، عامودا 1، الرميلان 1، تل تمر 1، كوباني 1، كما تم تسجيل حالتين في مخيم الهول بريف الحسكة، وحالة واحدة في الرقة، مع الإشارة إلى أنّه تم تسجيل 10 حالات شفاء جديدة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ عدد حالات الإصابة، بلغ مع إعلان الحالات الجديدة 1839 إصابة، توفي منهم 69 وشفي 486.

من جهته، وثّق المرصد السوري ارتفاع عدد الوفيات بـ”كورونا” في شمال غرب سوريا، إلى 12 وهم: امرأة مسنة في بلدة الدانا بريف إدلب، وأخرى في في بلدة صوران بريف حلب، وطبيب في ريف حلب الشمالي، ورجل مسن في مدينة الباب، ورجل خمسيني في مدينة سلقين بريف إدلب، و4 أشخاص في مدينة الباب بريف حلب، وطفل في إدلب، ورجل مسن في ريف حلب الشمالي، ورجل في مخيم زوغرة بريف حلب.

فيما أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم، تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وشفاء 13 حالة ووفاة حالة واحدة من الإصابات المسجلة بالفيروس في سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الجهات الصحية في مناطق المعارضة السورية، سجلت اليوم، 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال غرب سوريا، الخاضعة لنفوذ هيئة تحرير الشام والفصائل الموالية لتركيا في محافظتي حلب وإدلب. الهول

ليفانت– شبكة رووداو الإعلامية 

اترك رد