الحرائق تمتد إلى مناطق بريف جسر الشغور

أخمدت فرق الإطفاء في الدفاع المدني السوري حرائق حراجية اندلعت اليوم السبت، بريف جسر الشغور غربي إدلب، تزامنا مع تواصل الحرائق في ريف اللاذقية.

وأضاف الدفاع المدني في تغريدة على تويتر أنه استطاع إخماد الحريق في منطقتي الرويسة والسويدية، مشيرا إلى أن فرقه تواصل عملها منذ الليل لإخماد حرائق أخرى  بخربة الجوز وعين بندق بريف جسر الشغور.

وامتد 85 حريقاً اشتعل منذ فجر أمس، إلى مناطق واسعة في أرياف محافظة اللاذقية، ووصلت إلى منازل الأهالي ومستودعات التبغ (الريجة) في القرادحة.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام عن وفاة ثلاثة أشخاص وتسجيل 20 حالة اختناق من جراء الحرائق المشتعلة في محافظتي اللاذقية وطرطوس.

وتستمر حركة نزوح الأهالي من قرى وبلدات اللاذقية، إلى مدينة اللاذقية ومناطق أخرى بعيدة عن الحرائق التي تعجز طيارات النظام وفرق الإطفاء عن السيطرة عليها.

وكان شهر أيلول الماضي قد شهد اندلاع حرائق في الغابات والأحراج الجبلية بريفي اللاذقية وحماة، امتدت لتطول مساحات واسعة تزيد على 15 كم في غابات منطقة وادي خالد بريف حمص على مقربة من الحدود السورية اللبنانية، كما امتدت النيران إلى الغابات الحدودية مع تركيا.

تلفزيون سوريا

اترك رد