لبنان.. هروب نحو 70 سجيناً.. ومقتل 5 منهم في حادث سير

قال بيان لقوى الأمن الداخلي االلبناني، إن 70 سجيناُ أقدموا على الفرار صباح السبت، من نظارة مخفر قصر عدل بعبدا، حيث استقل بعض السجناء الفارين سيارة قرب السجن، إلا أنها تعرضت لحادث سير لقي على إثره 5 سجناء مصرعهم.

وأضاف البيان: “تم توقيف 15 منهم، فيما سلم 4 أنفسهم. كذلك وقع حادث سير في محلة بولفار كميل شمعون – الحدت، حيث اصطدمت سيارة بشجرة، تبين أن عددا من السجناء الفارين كان على متنها بعد سلبها من سائقها، مما أدى إلى وفاة 5 وجرح واحد، تتم معالجته في أحد المستشفيات”.

وأوضح البيان أن “التحريات والاستقصاءات مكثفة، ولا تزال عمليات البحث جارية لإلقاء القبض على باقي السجناء الفارين، وعددهم حتى ساعة صدور هذا البلاغ 44. التحقيقات بملابسات الحادثة جارية بكل دقة بإشراف القضاء المختص”.

فيما أكد عدد من المحامين والخبراء القانونيين أن، نزلاء سجن بعبدا في لبنان كان يعانون أوضاعاً مزرية من الناحية الاكتظاظ والنظافة وانعدام المعاملة الإنسانية.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، قالت إن مجموعة من النزلاء في سجن بعبدا، أقدموا على الهروب بعد تحطيم أبواب الزنزانات، فجر السبت، حيث يقدر عدد السجناء الهاربين بنحو 70 شخصاً، قتل منهم 5 أشخاص في حادث سيارة.

وأشارت الوكالة اللبنانية الرسمية إلى أن قوات الأمن طاردت الفارين من السجن، مما تسبب في اصطدام السيارة التي استولى عليها السجناء، في شجرة جانبية، وهو ما أدى إلى مقتل الخمسة الذين سرقوا السيارة.

وجاء في البيان الذي نشرته الوكالة اللبنانية: “نتيجة عملية هروب عدد كبير من السجناء من سجن بعبدا، وما تلاها من عمليات تعقب وملاحقة يقوم بها عناصر من الجيش والقوى الأمنية في منطقتي بعبدا والحدت والجوار، وبالنظر الى خطورة الفارين واحتمال تسللهم الى الشوارع والأبنية، تحذر بلدية الحدت جميع المواطنين وتطلب منهم التنبه لهذا الخطر وعدم فتح أبواب المنازل لأي طارق قبل التثبت من شخصه، والابلاغ فورا عن أية شبهة”.

ليفانت – وكالات

اترك رد