عاصفة مطرية مستمرة تفاقم وضع قاطني الخيام شمال غرب سوريا

قال فريق منسقو استجابة سوريا، إنه لليوم الثاني على التوالي، تستمر الهطولات المطرية بشكل كبير في مناطق الشمال السوري، مخلفة المزيد من الأضرار ضمن مخيمات النازحين.

وتحدث الفريق عن صعوبات كبيرة تواجه الفرق الميدانية التابعة لمنسقو استجابة سوريا لإحصاء الأضرار الناجمة عن الهطولات المطرية، بسبب صعوبة الوصول إلى بعض المخيمات، ولفت إلى الوصول إلى 14 مخيماً متضررا في مناطق متفرقة من محافظة ادلب.

تضاف إلى أضرار المخيمات يوم أمس والتي تجاوز عددها 27 مخيماً، وتحاول الفرق الوصول إلى المخيمات الاخرى، وسط غياب شبه تام لكافة الجهات والمنظمات المعنية بالمخيمات والنازحين.

وناشد الفريق المنظمات الإنسانية للمرة الثانية التحرك بشكل عاجل لتقديم المساعدات اللازمة للمدنيين ضمن المخيمات والتخفيف من معاناتهم المتكررة كل عام.

وكانت ضربت عاصفة هوائية ومطرية اليوم الثلاثاء ومنذ وقت متأخر من يوم أول أمس، مناطق شمال غرب سوريا بشكل واسع، سببت انتشار السيول وتضرر العديد من المخيمات بمناطق ريفي إدلب وحلب، في ظل دعوات متجددة للمنظمات للنظر بحال قاطني الخيام قبل فصل الشتاء.

وفق وقت سابق قال “منسقو استجابة سوريا”، إن أوضاع إنسانية سيئة تواجه النازحين السوريين في الشمال السوري، بالتزامن مع بدء انخفاض درجات الحرارة وبدء الهطولات المطرية، ودعا المنظمات الإنسانية بشكل عاجل إلى تحمل مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية اتجاه النازحين في مخيمات شمال غرب سوريا والتي يقطنها أكثر من مليون مدني لمواجهة فصل الشتاء.

تلفزيون سوريا

اترك رد