منحة مالية أوروبية بـ 265 مليون يورو لدعم اللاجئين في تركيا

قالت مصادر إعلام تركية وأخرى غربية، إن الاتحاد الأوروبي، قدم 245 مليون يورو لدعم اللاجئين في تركيا، إضافة إلى هبة بقية 20 مليون يورو لدعم اللاجئين في تركيا.

وقال نائب وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية في تركيا، عدنان أردم، خلال مؤتمر صحفي عقدته بعثة الاتحاد الأوروبي في تركيا، عبر تقنية الفيديو، أمس الخميس، إن الاتحاد الأوروبي قدم 245 مليون ضمن إطار برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي الذي يشرف عليه “الهلال الأحمر” التركي، وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة.

وأضاف أردم أن الاتحاد الأوروبي سيقدم أيضاً هبة إضافية بقيمة 20 مليون يورو، ستخصص لتعزيز وصول الخاضعين للحماية المؤقتة إلى الخدمات الاجتماعية، ولفت إلى أن الدعم المالي المذكور، سيتم تسخيره لتحسين الظروف المعيشية للاجئين في تركيا، مشيراً إلى أن الموقع الجغرافي لتركيا، يجعلها نقطة رئيسية لمرور اللاجئين أو إقامتهم فيها.

وأكد على أهمية الدعم المالي المقدم، من أجل تقاسم الأعباء على الصعيد الدولي، فيما يخص استضافة اللاجئين والمهاجرين ممن يعانون ظروفا معيشية سيئة.

ويبلغ عدد السوريين في تركيا، نحو 3.6 مليون سوري، من بينهم نحو مليون شخص في ولايتي إسطنبول وغازي عنتاب، وفقاً لإدارة الهجرة التركية، ويقدم “الهلال الأحمر” مساعدات مالية للاجئين ضمن شروط بقيمة 120 ليرة تركية شهرياً، عن طريق برنامج دعم التضامن الاجتماعي المدعوم من قبل الاتحاد الأوروبي.

شبكة شام

اترك رد