“الوطني الكردي” يرفض انتشار “بيشمركة روج” في المناطق العربية بسوريا

عبر رئيس المجلس الوطني الكردي في سوريا ENKS، عن رفض المجلس لانتشار “بيشمركة روج” في المناطق العربية بسوريا في حال تم الاتفاق على عودتهم، مشدداً على ضرورة انتشارهم في المناطق الكردية شمال شرق سوريا.

وقال سعود الملا في تصريحات متلفزة، وفق موقع “باسنيوز” إن: “زيارتنا إلى إقليم كردستان تأتي بهدف التشاور مع الإخوة في الإقليم ووضعهم في صورة الأوضاع الراهنة في مناطق شمال غرب سوريا ومتطلباتها”.

وأضاف الملا “نأمل من أشقائنا في الإقليم أن يقوموا بدور فاعل حيال مستجدات الأوضاع في شمال شرق سوريا ويكونوا عوناً وسنداً لنا”، لافتاً إلى أن “الإتفاق مع أحزاب الإدارة الذاتية سيكون حزمة متكاملة ولن يكون هناك اتفاق ما لم تناقش كافة الملفات”.

وفيما يتعلق بعودة بيشمركة روج إلى شمال شرق سوريا ومناطق انتشارها المتوقعة، أضاف الملا “ملف بيشمركة روج لم تتم مناقشته بعد، ونحن نرفض أن تنتشر بيشمركة روج في المناطق العربية، ونصر أن تتواجد في المناطق الكردية في سوريا”.

وكان شلال كدو، ممثل ENKS في الائتلاف الوطني السوري، قد أكد مؤخراً لـ لموقع “باسنيوز”، أن المحادثات بين المجلس الوطني الكردي في سوريا وأحزاب الوحدة الوطنية (أكبرها حزب الاتحاد الديمقراطي) سوف تستأنف مع عودة الدبلوماسيين الأمريكان مطلع العام الجديد، مشيراً إلى وجود امتعاض أمريكي من تأخير المحادثات وعدم وصولها إلى النتائج المرجوة.

شبكة شام

اترك رد