طوافات أميركية وعربات مدرعة بريطانية للجيش اللبناني

يستمر الدعم الغربي للجيش اللبناني، على شكل مساعدات عسكرية متنوعة، خصوصاً من قبل الولايات المتحدة الأميركية.
ويبدو أن الجيش هو المؤسسة الرسمية الوحيدة التي توليها دول كفرنسا وبريطانيا وأميركا الثقة، حتى في مجالات الإغاثة والمساعدات الإنسانية.
في هذا السياق، نال الجيش اليوم السبت دفعة من طوافات أميركية وعربات مدرعة بريطانية لتدعيم قدراته القتالية.

طوافات أميركية
فقد أُقيم في قاعدة بيروت الجوية، اليوم السبت، حفل تسلّم ثلاث طوافات نوع Huey 2، مقدّمة هبة من الولايات المتحدة الأميركية للجيش اللبناني، بحضور ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون، اللواء الركن ميلاد إسحق، والسفيرة الأميركية لدى لبنان، دوروثي شيا، وعدد من الضباط.

ونوّه اللواء إسحق بالعلاقات التي تجمع الجيشين اللبناني والأميركي، مشيرًا إلى أن هذه المناسبة تشكّل دليلاً على استمرار الدعم النوعي الذي تقدّمه الولايات المتحدة الأميركية للجيش اللبناني، وتعزيز قدراته العسكرية الجوية. كما تعكس ثقة السلطات الأميركية بالدور الوطني الذي يؤدّيه الجيش في حماية لبنان من الأخطار، وخصوصاً خطر الإرهاب.

من ناحيتها، لفتت السفيرة الأميركية إلى أن الطوافات المقدّمة من الولايات المتحدة الأميركية، من شأنها الإسهام بشكل مباشر في تحسين قدرات الجيش العملانية، وضمان قيامه بمهامه المختلفة على صعيد الدفاع عن لبنان وشعبه.

عربات مدرعة بريطانية
واليوم أيضاً، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، عن وصول 100 عربة مدرعة إلى لبنان من نوع “لاند روفر”، بالإضافة إلى طاقم أفراد بريطاني لتدريب القوات المسلحة اللبنانية على استخدامها.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في تغريدة عبر تويتر: “وصول 100 سيارة لاند روفر مدرعة إلى لبنان مع فرقة من قوات الهجوم الجوي، مكونة من 16 شخصاً لتدريب القوات المسلحة اللبنانية على استخدامها”.

المدن

اترك رد