اللبنانيون يتظاهرون في اتجاهات البلاد الأربعة

عمد مواطنون لبنانيون إلى قطع الطرقات في كل أرجاء البلاد، احتجاجاً على تردّي الأوضاع المعيشية وتدهور سعر صرف العملة الوطنية أمام الدولار.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأنّ المتظاهرين في العاصمة بيروت قطعوا الطرقات في محلة الكولا، والمشرفية في الضاحية الجنوبية، كما جرى قطع الطريق في الحمرا أمام المصرف المركزي احتجاجاً على سياسات حاكم المصرف رياض سلامة، حيث أقدم مجموعة من المحتجين على حرق راية المصرف.

ولفتت الوكالة إلى أنّ المحتجين أقدموا على قطع طريق الأوتوستراد الشرقي وساحة النجمة وسط مدينة صيدا، وشكلوا وقفة احتجاجية أمام محال الصيرفة في المدينة، كما أقدم مواطنون على قطع الطرقات في محلة الزهراني، ومدينة صور، وحاصبيا جنوب البلاد.

وفي الشمال، قطع المتظاهرون الطرقات المؤدية إلى مدينتي طرابلس وعكار، كما جرى قطع الطرقات الداخلية في المدينتين، أما شرقاً، فقد أقدم محتجّون على قطع الطريق أمام سرايا الهرمل الحكومي، كما قطعوا طريق مدخل الهرمل عند جسر العاصي.

لبنان

وفي السياق، عمد سائق لبناني إلى دهس مجموعة من المحتجين كانوا يقطعون الطريق في محلة الشويفات، بعدما رفضوا فتح الطريق أمامه ليستطيع العبور، ما أدّى إلى سقوط 7 جرحى منهم.

وذكرت قناة “الجديد” بأنّ الأجهزة الأمنية ألقت القبض على السائق، مشددةً على أنّ قوات من الجيش تنتشر في المكان.

ليفانت-وكالات

اترك رد