مقاطعة ألمانيّة تسمح للاجئين السوريين باستقطاب 100 شخص من أقاربهم

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، يوم أمس، موافقتها على قرار يسمح للاجئين السوريين في مدينة “بريمن” باستقطاب 100 شخص من أفراد عائلاتهم حتى ولو كانوا من أقربائهم غير المباشرين، حيث يعتبر القرار ساري المفعول، بدءاً من يوم الاثنين المقبل.

وبحسب وسائل إعلام ألمانيّة، فإنّ القرار الذي ينصّ بالسماح للاجئين السوريين في “بريمن” بإحضار أفراد عائلاتهم للانضمام إليهم إذا كانوا قادرين على دفع نفقات معيشتهم. في حين أنّ تكاليف المرض والحمل والولادة يتم تغطيتها من قبل ولاية بريمن.

ووفقاً للقرار على الراغب في إحضار أفراد عائلته تقديم طلب إلى مكتب الهجرة في بريمن أو مكتب تسجيل المواطنين في بريمرهافن، وتقديم إثبات أنّه قادر على تغطية تكاليف المعيشة لأقربائه لمدة خمس سنوات على الأقل.

وبعد الموافقة والتحقق من الشخص من قبل سلطات الهجرة والبعثة الدبلوماسية لجمهورية ألمانيا الاتحاديّة في بلد الإقامة المعني، يمكن إصدار تصريح إقامة أولي لمدة عامين، ويمكن إصدار تصريح إقامة أولي لمدة عامين، وفقاً للمصدر.

وتشير إحصائيّات المفوضيّة السامية لشؤون اللاجئين في حزيران 2020 إلى أنّ عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا بلغ نحو 572 ألف سوري.

ليفانت

اترك رد