السعودية: تعذر رؤية هلال رمضان مساء الأحد

أعلنت المحكمة العليا السعودية تعذر رؤية هلال شهر رمضان لهذا العام مساء اليوم (الأحد)، وستعقد غداً الاثنين جلسة لإصدار قرار بهذا الشأن.

وأوضحت المحكمة في تصريح لها أنه، بناءً على ما أعلنته بشأن ترائي هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام «فقد عقدت جلسة مساء هذا اليوم الأحد التاسع والعشرين من شهر شعبان حسب تقويم أم القرى، ولم يرد إليها ما يثبت رؤية الهلال هذه الليلة»، مضيفة: «للأسباب التي أشارت إليها المحكمة في إعلانها؛ ستعقد جلسة مساء يوم غدٍ الاثنين، وتصدر قراراً بهذا الشأن، وسيتم إعلانه حسب المتبع».

كانت المحكمة العليا نوّهت اليومين الماضيين، بقرارها في 3 – 8 – 1442هـ حسب تقويم أم القرى، الذي أشار إلى أنه لم يشهد أحد برؤية هلال شهر شعبان مساء يوم السبت التاسع والعشرين من شهر رجب لهذا العام رغم ترائيه، حيث تضمنت محاضر لجان الترائي أن الجو كان مغبراً معظم أجواء المراصد تلك الليلة.

ودعت عموم المسلمين لتحري رؤية هلال شهر رمضان مساء الأحد التاسع والعشرين من شهر شعبان حسب تقويم أم القرى، فإن لم يُرَ، فتُتحرَّى رؤية الهلال مساء الاثنين الموافق الثلاثين من شهر شعبان حسب تقويم أم القرى، التاسع والعشرين من شهر شعبان حسب قرار المحكمة المنوه عنه.

اترك رد