المسلط رئيساً للائتلاف السوري..خلفاً لنصر الحريري

انتخب الائتلاف الوطني السوري المعارض سالم المسلط رئيساً له، ليخلف نصر الحريري. وحصل المسلط على 71 صوتاً من أصوات الهيئة الانتخابية.

وأسرة المسلط هم شيوخ قبيلة الجبور في سوريا والعراق وفلسطين والأردن ودول الخليج. ويرى مراقبون أن “وجوده على رأس الائتلاف يمكن أن يسهم في التقريب بين أنقرة والرياض في واحد من أهم الملفات الخلافية بينهما، والمملكة بمقدورها أن تعيد الحضور العربي في الملف السوري وبقوة من خلال المكون العشائري على الأقل في هذه المرحلة”.وكان نصر الحريري أكد في سلسلة تغريدات الاثنين، “على أهمية تداول السلطة في مؤسسات الثورة وعلى كافة الأصعدة السياسية والاجتماعية والخدمية، لما له من أثر كبير في دفع الأفكار والطاقات الجديدة التي ترقى بعمل مؤسسات الثورة، مما يساهم في تحقيق أهداف وتطلعات الشعب السوري”.وقال: “في نهاية هذه الدورة الرئاسية لا بد أن نذكر أننا قدمنا ما في وسعنا في سبيل الدفاع عن قضية شعبنا، نجحنا في بعض الأحيان وأخفقنا أحيانا أخرى، ونرجو من السوريين أن يغفروا لنا تقصيرنا كما نتمنى للقيادة الجديدة النجاح في مهمتها في خدمة الشعب السوري”، مبديا استعداده ل”الخضوع للمساءلة” عن ما قام به الائتلاف خلال رئاسته.

كما انتخب الائتلاف السوري عبد الأحد اسطيفو نائباً للرئيس ب57 صوتاً، وربا حبوش نائبة للرئيس ب64 صوتاً، وهيثم رحمة أمينا عاماً ب68 صوتاً.وفاز بعضوية الهيئة السياسية كل من: أحمد طعمة، أحمد السيد يوسف، بدر جاموس، بسمة محمد، رياض الحسن، زهير محمد، سلوى اكتاو، سليم الخطيب، عبد الباسط عبد اللطيف، عبد الله كدو، عبد المجيد بركات، فاروق طيفور، بهجت اتاسي، محمد سلو، نذير الحكيم، يحيى مكتبي، منذر سراس، هادي البحرة، محمد قداح.

المدن

اترك رد